Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
6 février 2011 7 06 /02 /février /2011 22:04

الصحراء المغربية : 17 - 01 - 2011

عقد الاتحاد المغربي لجمعيات الأوراش، أخيرا، مؤتمره السادس والثلاثين بالرباط تحت شعار "من أجل حكامة جيدة تساهم في تأهيل الشباب للانخراط في تحقيق التنمية المستدامة".
وبعد مناقشة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما من طرف المؤتمر، جرى انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد، وهم سبعة أشخاص، )الحبيب قابو، رئيسا، ونبيل المودن، نائبا للرئيس، والحسين بودوح، كاتبا عاما، ونائبه إبراهيم لعضيمى، وعبد الجليل بوجيدة، أمينا للمال، ونائبتة نزهة الحافظى، وعبد الرحيم الحكوشى مستشارا.

وصدرت عن المؤتمر مجموعة من التوصيات يلتزم فيها الاتحاد المغربي لجمعيات الأوراش بجعل قضايا الطفولة والشباب من ضمن أولوياته، ويلتزم بالعمل مع مختلف الشبكات والأنسجة العاملة في الحقل الجمعوي بالمغرب، وكذا من خلال مختلف الهيئات ذات الطبيعة المطلبية.

وأكد الاتحاد العمل بمعية الشركاء على حماية المكتسبات والحفاظ على المؤسسات والمرافق العمومية، التي تشكل الملاذ والمتنفس لتنظيمات الطفولة والشباب، حماية لشبيبتنا من الانحراف والتطرف.

وأشار إلى ضرورة الحفاظ على الدور المركزي للاتحاد كإطار للتنسيق بين كافة التنظيمات العاملة في الحقل التطوعي المغربي، كما طلب من وزارة الشباب والرياضة التعاطي بإيجاب مع المشاريع والمقترحات، التي تقدمها الجمعيات العضوة، كإطار مرجعي بغية خلق علاقات مؤسساتية بين الوزارة والجمعيات.

على مستوى أنشطة الاتحاد، الذي يوجد من بين أدواره، وضع المؤتمر خطة استراتيجية للاتحاد تلامس الجوانب المتعلقة بالأهداف، الأنشطة، والعلاقات مع باقي الشركاء، وسن خطة عمل واضحة في مجال تقوية القدرات، بالاعتماد على الكفاءات المتوفرة لدى الجمعيات العضوة، والانفتاح على المنظمات والمؤسسات الصديقة.

ويتكون الاتحاد من تسع جمعيات تنشط في مجال تنظيم أوراش للشباب وترسيخ ثقافة العمل التطوعى.

Partager cet article
Repost0

commentaires